psuinfo

       مستخدموا النقل الحضري بالضار البيضاء يفتتحون السنة الجديدة بالإضراب          

 

 

 

دشنت  نقابات عمال ومستخدمي شركة "نقل المدينة" بالدارالبيضاء العام الجديد بإضراب عام، لمدة 24 ساعة، في الأسبوع الأول من يناير الجاري إحتجاجا على أوضاع العمال المتعاقدين في مراكز بن امسيك والبرنوصي والقدس والمعاريف.

وذكر بلاغ موجه إلى العمال في المراكز المذكورة، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن قرار الإضراب جاء لمطالبة الإدارة بالزيادة في الأجور، وتوفير بطاقات الركوب العائلية، واحترام ساعات العمل المنصوص عليها في مدونة الشغل، والتعويض القانوني عن الساعات الإضافية، والإجازة المرضية، والتصريح بحوادث الشغل، وتوحيد عقد الشغل.

وستشارك في الإضراب، حسب البلاغ، أربع مركزيات نقابية في شركة "مدينة بيس"، هي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ونقابات عمال ومستخدمي نقل المدينة، التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل، ونقابة عمال ومستخدمي نقل المدينة (الاتحاد المغربي للشغل).

وأفادت النقابات في بلاغها أن هذه "الخطوة تأتي بعد رفض الإدارة إخضاع مخطط التسريح الجماعي لإطار تفاوضي، مع احترام إرادة العامل في المغادرة من عدمها، وحرمان العمال من التغطية الصحية، ومحاولة الإجهاز على الترقية الداخلية، ورفض تنفيذ قرار حذف السلالم الدنيا، وصرف الزيادة الأخيرة في الأجور، كما أقرته الحكومة لكافة العاملين". 

وأدانت النقابات ما أسمته "تحالف لوبي إداري ظالم ومستبد، لإقصاء عمال الوكالة من وظائفهم المهنية، تمهيدا لإجراء سافر وحقير، يهدف إلى تسريحهم، في إطار مخطط التجويع والتفقير، الذي خلف سخطا عارما، وتضامنا وطنيا واسعا مع ضحاياه".

 

 

    إرتفاع مرتقب في أسعار المواد الأساسية مع بداية السنة الجديدة تبعا لإرتفاع أسعارها في الأسواق الدولية                  المغرب يسحب أدوية من السوق تفاذيا لمضاعفات قد تترثب على إستعمالها   

الدار البيضاء : مستخدموا النقل الحضري بالدار البيضاء إضرابا عن العمللمدة 24 ساعة إحتجاجا 

الدورة الخامسة 5شرة من البطولة الوطنية الأولى - المغرب الفاسي بطل الخريف

الرباط :تنظم مجموعة العملالوطنية لمساندة العراق و فلسطين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم غد

إنسحاب جماعي من إجتماع المجلس الجهوي للحمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس

الدرك الملكي بوجدة يحتجز شاحنة نقل محملة ب 7,5 طن من مخدر الشيرا و تعتقل السائقين ، مغربي و إسباني

 البير الجديد ، توقيف متهمين متورطين في إختلاس أموال شركة لإنتاج الأعلاف بالبير الجديد

تمكنت الأجهزة الأمنية من إعتقال 200 هارب من العدالة ليلة رأس السنة

 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site