psuinfo

                                                                          

كثرت الإنتقادات الموجهة ، في الآونة الأخيرة للإدارة المركزية للسجون المغربية ، وكثر القيل و القال حول ما تعرفه السجون المغربية من إستشراء للفساد الإداري و الأخلاقي ، إشاعات بعضها كان عبارة عن شهادات و أخرى لم تجد أدلة تدعمها و تسندها ، ورغم هذا و ذاك ، فإن الإدارة كذبت كل ما نشر و إعتبرت بعضها دعايات مصدرها حقد حاقد . و ما يحسب لها هو تحريكها للجن التفتيش للحد من تنامي مظاهر و ممارسات الفساد في إدارات المفرمض فيها الإستفامة و الإصلا  ح 

لجنة تفتيش من المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج، باغتت أول أمس الاثنين، إدارة   السجن المحلي في الصويرة،تتكون من مفتشين بلباس مدني، برئاسة بشرى تومورو، المسؤولة المركزية بمندوبية السجون، وبحضور مدير سجن الصويرة،وقامت  بعملية تفتيش دقيقة. 

 مصادر مطلعة، قالت أن أعضاء اللجنة داهموا مجموعة من الغرف والزنازن، إذ أسفرت عمليات التفتيش، التي كان يجري تصويرها بكاميرات رقمية، عن ضبط كمية مهمة من مخدر الشيرا، كانت معدة للترويج والاستهلاك داخل أسوار السجن، إلى جانب مجموعة من الهواتف المحمولة، وحاسوب محمول، مزود بكاميرا، ومرتبط بالإنترنت. وتبين، بعد التحقيق مع السجين مالك هذا الحاسوب، أنه يتحدر من مدينة مراكش، ويقضي عقوبة حبسية طويلة المدى بالسجن المحلي بالصويرة، بعد متابعته بتهمة الاتجار في المخدرات. 

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عمل لجنة التفتيش انصب حول التحقيق مع السجين المذكور عن الوسيلة، التي تمكن من خلالها من إدخال الحاسوب إلى السجن، وعن إمكانية تواطؤ بعض الموظفين في هذا الحادث. كما راجع المفتشون ذاكرة الحاسوب، مرجحين إمكانية تورط صاحبه في مواصلة الاتجار في المخدرات خارج أسوار السجن المحلي، عبر التواصل مع شركائه عن طريق خدمات الإنترنت. 

وأكدت  أن فرضية مواصلة هذا السجين الاتجار في المخدرات تظل قائمة، خاصة بعد أن تمكن الدرك الملكي بالدارالبيضاء، أخيرا، من تفكيك شبكة للاتجار في الكوكايين، كان يديرها سجين داخل السجن المحلي عكاشة. 

ويرتقب على ضوء عمل اللجنة، أن تتخذ الإدارة المركزية للمندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج إجراءات في حق كل مسؤول ثبت تورطه في إدخال هذه الممنوعات

 

 


Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×