psuinfo

المجلس الوطني لحركة 20 فبراير يدعو لمسيرة 26 يونيو                      

جدد  المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير دعوته إلى المشاركة الواسعة في المسيرات المقررة يوم الأحد 26 يونيو 2011 بجميع المناطق، للمطالبة بدستور ديمقراطي.و التعبئة لمقاطعة الإستفتاء رغم التهديدات التي تلقاها العديد من الناشطين في الحركة من قبل مجهولين مسخرين من قبل جهات داعمة و مؤيدة لمشروع الدستور الجديدء 

 

وجاء في بيان صادر عن المجلس الذي يضم ممثلين عن تنسيقيات حركة 20 فبراير في جميع مناطق المغرب، وممثلي الهيئات الداعمة للحركة، بأن "طرح مشروع الدستور للاستفتاء لن يوقف نضالات حركة 20 فبراير"، واعتبر بيان المجلس أن مشروع الدستور المطروح على الاستفتاء "لا يتجاوب مع طموح الحركة إلى دستور ديمقراطي يفتح الباب أمام بناء الديمقراطية ببلادنا، وباعتبار أن مطالب حركة 20 فبراير تتضمن مطالب اخرى سياسية واقتصادية واجتماعية أساسية لم يتم الاستجابة لها". وحث البيان على "مواصلة المعركة التاريخية السلمية والحضارية ضد الفساد والقهر والاستبداد، ومن اجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان".

 

من جهة أخرى ندد بيان المجلس الوطني بما أسماها " الممارسات القمعية للسلطات والاستفزازات العنيفة للبلطجية المحميين من طرف قوات الأمن" التي تصدت لتظاهرات حركة 20 فبراير يوم الأحد 19 يونيو الماضي، وقال إنه بالرغم من ذلك فقد شهد المغرب أكثر من 70 تظاهرة وصفها البيان بأنها كانت ناجحة.

 

وحذر البيان "السلطات على جميع المستويات من النتائج الوخيمة للعب بالنار المتجسد في تشجيع البلطجية وحمايتهم"، واصفا هذه الظاهرة بأنها "خطيرة".

 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×