psuinfo

إحالة متهمين جديدين على خلفية الاعتداء على مقهى بمراكش




 

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء اليوم الخميس على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط متهمين جديدين على خلفية الاعتداء على مقهى أركانة بمراكش الذي خلف مقتل17 مواطنا مغربيا وأجنبيا وإصابة21 شخصا آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضح مصدر قضائي, أن المتهمين وجهت لهما تهم " تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية تهدف إلى المس الخطير بأمن الدولة , والانتماء إلى جماعة دينية محظورة , وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق , وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية".

 

وكانت مقهى أركانة بساحة جامع الفنا بمراكش قد تعرضت يوم 28 أبريل الماضي لاعتداء إرهابي تسبب في مقتل 17 مواطنا مغربيا وأجنبيا وإصابة21 شخصا آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

 

وكان قاضي التحقيق بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أنهى نهاية الشهر الماضي الاستنطاق التفصيلي مع سبعة متهمين في اعتداء مراكش بعد أن وجهت لهم تهم تتعلق ب" تكوين عصابة إجرامية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة وتصنيع المتفجرات والانتماء إلى جماعة دينية محظورة" كل حسب المنسوب إليه.

 

 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×