video EX detnu chez polizario

 

       حينما تتحدث التجارب عن نفسها .. من المخاطب . . ؟     

 

 

يتزايد عدد القنوات المغربية و يتزايد النقد الموجه لهزالة برامجها و عدم تناولها للقضايا السياسية و الإجتماعية الهادفة و التي تتناول الهم اليومي للمواطن . كم عدد البرامج التي إشتغلت عليها القنوات المغربية حول القضية الوطنية و الصراع بين المغرب و البوليزاريو و الجرائم التي غرتكبها المرتزقة في حق المغاربة

لماذا يتكثم إعلام الدولة على مثل هذه القضايا بينما توفر لها الجزائر و إسبانيا حيزا قارا ضمن برامجها و مع ذلك تتعرض للنقد باعتبار هذا الحيز غير عادل مقارنة بالقضية و حجم الصراع . أما إعلامنا فيعتبرها من الخطوط الحمراء مع أنها تجعل الشعب المغربي يقظا لكل المؤامرات التي تحاك ضد الوحدة الترابية ؟

لم لا تكن قضية المختطفين و الأسرى و المحتجزين في تيندوف نقطة دائمة على جدول أعمال إدارة التحرير الإعلامية في الإعلام المرئي الرسمي حثى يعلم القاصي و الداني أن لنا اسرى و لنا مفرج عنهم يطالبون بجبر الضر عن سنوات الإختطاف من قبل البوليزاريو و متابعة الجزائر بإعتبار وجود السجون على أرضها ؟ 

 لم لا يطالب المغرب في كل المحافل الدولية إسبانيا بالتعويض عن الحقبة الإستعمارية للأراضي الصحواوية المغربية لعقود من الزمن و إحراجها أمام الرأي العام الدولي بتقديمها كبلد إستعماري يرفض الإنسحاب من سبتة و مليلية و تجنيد المنظمات الدولية غير الحكومية المناهضة للإستعمار ؟

شاهذ هذه اللحظات المؤثرة .. محتجزين سابقين في مخيمات تندوف يتحدثون عن تجربتهم


 

                        عـودة إلـى قـســم الـفـيــديــو                      
Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site