psusport

 

    المغرب الفاسي يتوج بطل الخريف و الوداد فيأزمة و عبد المجيد الدين د ح ج هداف البطولة    

 

 

أسدل الستار على الدور الأول من البطولة الوطنية ذهاب ، وشاء القدر أن تنتهي بالتزامن مع نهاية السنة الميلادية و تحل السنة الجديدة و يتوج معها فريق المغرب الفاسي بطلا لمرحلة ذهاب بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم على الرغم من خسارته أمس السبت بآسفي أمام الأولمبيك المحلي 2-1 برسم الدورة ال15، التي جرت منافساتها، نهاية الأسبوع الجاري.

ويدين فريق العاصمة العلمية بهذا الإنجاز إلى فريق الرجاء البيضاوي، الذي حرم فريق أولمبيك خريبكة من هذا اللقب "الشرفي" بفوزه عليه 2-1، في مباراة قمة الدورة التي جمعت بينهما بعد زوال اليوم الأحد بملعب مركب الفوسفاط بخريبكة. 

وكان الفريق الخريبكي قريبا من تحقيق لقب الخريف غير أن حظه العاثر والهدف الثاني القاتل لعمر نجدي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2) أجهض هذا الحلم ليتجمد رصيده في 26 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فريق المغرب الفاسي (27 نقطة). 

وإذا كان فريق الرجاء البيضاوي قد أسدى خدمة لنظيره الفاسي فإنه في المقابل خدم في الحقيقة مصالحه إذ بات على بعد نقطتين من مركز الصدارة ونقطة واحدة عن فريق أولمبيك خريبكة، والأمر الذي ينطبق أيضا على فريق أولمبيك آسفي، الذي ما فتئ يقدم الدليل دورة بعد أخرى على أن له كلمة سيقولها في بطولة هذا الموسم. 

من جانبه، واصل فريق شباب المسيرة، العائد من ملعب ميمون العرصي بالحسيمة بثلاث نقاط الفوز على حساب مضيفه شباب الريف الحسيمي 1-0، زحفه نحو المقدمة في صمت إذ ارتقى عقب هذا الفوز، وهو السادس مقابل أربع تعادلات وخمس هزائم، إلى المركز الرابع بمجموع 22 نقطة. 

وفي المقابل، شاءت أن تحل السنة الجديدة على الفريق البيضاوي الأحمر محملة بالمشاكل و إستفحال الأزمة التي عصفت بالمدرب كارزيتو و أعادت الإطار الوطني فخر الدين تحث تأثير  تراجع نتائج فريق الوداد البيضاوي (حامل اللقب)، الذي لم يذق طعم الفوز من تغلبه في مباراة الديربي على الرجاء 1-2 برسم الدورة العاشرة، إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة بعدما أرغم الخميس على التعادل الثالث على التوالي والسادس في الموسم مقابل خمسة انتصارات وثلاث هزائم، وكان بالدار البيضاء أمام فريق شباب قصبة تادلة صاحب المصباح الأحمر بثماني نقاط. 

ومن بين أبرز ما خلفته الدورة أيضا، تحقيق فريق الكوكب المراكشي ثاني فوز له في الموسم بعد الأول (2-1) برسم الدورة الرابعة على شباب قصبة تادلة والأول تحت إشراف مدربه الجديد بادو الزاكي، الذي تعاقد معه منتصف شهر أكتوبر الماضي، وكان بحصة عريضة 3-0 على حساب فريق الفتح الرياضي ليرتقي من المركز ال14 إلى ال12 برصيد 15 نقطة (انتصاران وتسعة تعادلات وأربع هزائم). 

كما سجلت هذه الدورة، التي تميزت بتحرك ملحوظ لخطوط الهجوم وعرفت تسجيل 18 هدفا، استمرار نزيف النقط بالنسبة لفريق النادي القنيطري، الذي مني أمس بهزيمته السابعة وكانت أمام فريق المغرب التطواني 2-0 ولتزداد وضعيته تأزما في أسفل سبورة الترتيب (المركز ال15 ب 12 نقطة). 

يذكر أن بطولة القسم الوطني الأول ستتوقف لمدة ثلاثة أسابيع ستمتد إلى غاية 22 يناير الجاري لتدخل الأندية في عطلة شتوية ستشكل فرصة للبعض لإعادة ترتيب الأوراق وتصحيح المسار قبل فوات الأوان ولترميم الصفوف وتعزيز المكتسبات للبعض الآخر. 

ووحده فريق اتحاد الفتح الرياضي سيخوض مباراتان مؤجلتان عن الدورتين الثامنة والتاسعة الأولى يوم خامس يناير بالرباط أمام فريق حسنية أكادير والثانية بخريبكة أمام شباب قصبة تادلة. على أن تجرى يوم 11 يناير بملعب مرشان بطنجة المباراة المعادة بين شباب الريف الحسيمة والوداد البيضاوي.

الأهداف و الهدافين

عرفت مباريات الدورة الخامسة عشر والأخيرة في مرحلة ذهاب بطولة القسم الوطني الأول في كرة القدم، التي جرت منافساتها نهاية الأسبوع الجاري، تسجيل 19 هدفا ، و إذا توج فريق المغرب الفاسي بطلا لموسم الخريف ، فإن لاعب الفاع الحسني الجديدي عبد المجيد الدين يتربع على عرش الهدافين في البطولة بتسجيله 07 أهداف:

-- الخميس:

الوداد البيضاوي ...... 0.

شباب قصبة تادلة .... 0.

-- السبت:

المغرب التطواني ...... 2 السباعي (د 50 و79).

النادي القنيطري ...... 0.

الجيش الملكي ......... 2 مديحي (د 21 ض ج) ووادوش (د 80).

حسنية أكادير .......... 3 شجيع (د 24) ولعبيدي (د 43) وجيلبيغو (د 54).

الكوكب المراكشي ..... 3 أوكادي (د 29) وأبرباش (د 64) ودوليزال (د 83).

اتحاد الفتح الرياضي .. 0.

أولمبيك آسفي ........ 2 نديون (د 30) وأكناو (د 51).

المغرب الفاسي ..... 1 قادر فال (د 9).

-- الأحد:

شباب الريف الحسيمة .. 0.

شباب المسيرة .......... 1 جنيد (د 18).

أولمبيك خريبكة ....... 1 نجمي (د 22).

الرجاء البيضاوي ..... 2 عمر نجدي (د 48 و90 + 2).

الوداد الفاسي ......... 1 عمر حاسي (د 78).

الدفاع الجديدي ....... 1 رفيق عبد الصمد (د 60).

وفي مايلي برنامج الدورة السادسة عشرة:

الرجاء البيضاوي ....... شباب المسيرة.

اتحاد الفتح الرياضي .... شباب الريف الحسيمة.

المغرب الفاسي ......... أولمبيك خريبكة.

الدفاع الحسني الجديدي .. الكوكب المراكشي.

حسنية أكادير ........... أولمبيك آسفي.

شباب قصبة تادلة ....... الوداد الفاسي.

المغرب التطواني ........ الجيش الملكي.

النادي القنيطري ......... الوداد البيضاوي.

 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×