psusport

   المنتخب الوطني يحسن ترتيبه الدولي    

حسن المنتخب المغربي مركزه في التصنيف العالمي الخاص بالمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم مع حلول كل شهر، بارتقائه إلى المرتبة 74 عالميا، بمجموع 443 نقطة متسلقا ثلاث درجات دفعة واحدة، بعدما كان يحتل، الشهر الماضي، الرتبة 77، مواصلا بذلك مسيرة الزحف نحو استعادة المركز المشرف، الذي كان يحتله سابقا، ضمن 20 منتخبا الأوائل..  

وكان المنتخب المغربي تراجع بشكل مهول، السنة الماضية، جراء النتائج السلبية التي حصدها، إضافة إلى غيابه عن نهائيات كأس أمم إفريقيا، وعدم تأهله إلى نهائيات كأس العالم، فتقدمت عليه بعض المنتخبات القارية والعربية. 

وبات منتخب أسود الأطلس، يحتل الرتبة 16 إفريقيا، فيما تراجع المنتخب المصري، بطل كأس أمم إفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة (23)، مركزا واحدا، تاركا الرتبة الأولى للمنتخب الغاني برصيد 940، فيما احتل منتخب الكوت ديفوار، الرتبة الثانية بـ 813 نقطة، بينما انتزع المنتخب النيجيري الرتبة الربعة بمجموع 604 نقاط. 

وتحسن ترتيب بعض المنتخبات الإفريقية مثل بوركينا فاسو، وليبيا، وجزر الرأس الأخضر، فيما تقهقر المنتخب الجزائري إلى الرتبة 55 عالميا . يشار إلى أن المنتخبات الكبيرة عالميا حافظت على مواقعها، وظلت إسبانيا في القمة متبوعة بالمنتخب الهولندي، ثم ألمانيا ثالثة، فالبرازيل رابعة، بينما يوجد منتخب الأرجنتين في الرتبة الخامسة، ثم إنجلترا في السادسة. 

.

 

 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×