psuinfo

                                  منشورات في مليلية المحتلة تطالب المحتل بالإنسحاب                    

 

خلفت مشنورات مطالبة برحيل المحتل الإسباني عن مليلية المحتلة ردود فعل متباينة خاصة الصادرة عن المستشار البرلماني يحيى يحيى المعروف بمواقفه المتخادلة . منشورات وزعتها لجنة التنسيق الوطنية في  بيانا موثقا بصور تقول فيه بأنها قد استغلت مناسبة احتفال ساكنة مليلية من أجل النفاذ إلى داخل الثغر المغربي المحتل وتوزيع منشورات داعية إلى رحيل الاحتلال الإسباني عن المدينة. 

وعرضت توثيقات اللجنة، التي عمّمها سعيد شرامطي رئيس جمعية الريف الكبير لحقوق الإنسان، لعشرات المنشورات الحاملة للعلم الوطني المغربي وهي ملقاة بعدد من شوارع مليلية وإحدى مساحاتها الخضراء، قبل أن يُردف بأن عملية التوزيع قد طالت مقرات الاحتفال المنتشرة بكورنيش المدينة.

البرلماني يحيى يحيى ، من جهته أصدر بيانا يتبرأفيه من عملية توزيع المنشورات محملا المسؤولية لرئيس التنسيقية ، مدعيا أنه قام بالعملية بمبادرة منه و دون قرار من التمنسيقية . يذكر أن يحيى عضو في جهازها ولا علم للجهاز بالمنشور .ولم يكتف ، يحيى يحيى بالتنصل من المسؤولية ، بل أدان وشجب في البيان عملية نشر المنشور في الأراضي المحتلة 

المبادرة المستجدّة للجنة التنسيق الوطنية لتحرير مليلية جاءت بعد أسابيع من التدخلات المخزنية التي دفعت بإلغاء مسيرة سبقت وأن دعت إليها من وسط بلدية بني انصار إلى وسط مليلية، والتي قال بلاغ سابق لذات التنظيم بأنّ عدم تفعيلها يعود فقط لقرار تأجيل أملته متطلبات إعدادية للموعد، وقد استهدفت فندقا كبيرا يتواجد بكورنيش مليلية إضافة للكازينو الكبير بها. 

وحملت نسخ المنشور الموزع دعوات لرحيل المؤسسات الإسبانية عن مليلية زيادة على اعتبار المدينة جزء من التراب المغربي وكذا تأكيد التجند وراء مبادرات الملك المغربي محمد السادس. 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×