psuinfo

                  قوارب الموت : إنقاد 37 مرشحا للهجرة السرية في السواحل الإسبانية           

 

 يتواصل وصول قوارب الموت إلى السواحل الأوروبية، محملة بالعشرات من الحالمين بالوصول إلى الفردوس في الضفة الأخرى حيث يعتقد أنها نهاية المعاناة و الحرمان . و ذلك على الرغم من الوضع الإقتصادي المأزوم للإقتصاد الإسباني و الإقتصادات الأوربية الأخرى . فقد أنقذت مصالح الإغاثة البحرية الإسباني 37 شخصا كانوا على متن زورق منهم اربعة في حالة حرجة تم نقلهم على متن مروحية إلى احدى مستشفيات ألميريا باقليم الاندلس جنوبي البلاد. 

جحافل المهاجرين السريين الذين يتسربون على مثن قوارب الموت من الشواطئ الجنوبية لأوربا و التي تصلها العشرات من الوافدين من دول الجنوب لا تغيب محاولاتهم على المراقبة البحرية المغربية المزودة بأحدث الثقنيات للرصد. وقد ذكرت مصادر الاغاثة البحرية بأنهم تلقوا مراسلة من المغرب يفيد بأن زورقا خرج في الساعات الاولى من مساء اليوم باتجاه السواحل الإسبانية، مما ادى إلى بدء اعمال البحث . 

ووصل الزورق إلى جزيرة البوران وعلى متنها 37 شخصا منهم رجل يعاني من هبوط حاد وضيق تنفس وطفل رضيع وسيدة حبلى. وأعلن جهاز الاغاثة ان الرضيع كان يعاني من "مشكلات بدنية مختلفة" بسبب البرودة، بينما يتواجد باقي المهاجرين في حالة صحية جيدة. 

وتم نقل الثلاثة بجانب والدة الرضيع في مروحية إلى المستشفى لتوجيه الرعاية الصحية لهم. ونقلت سفينة انقاذ باقي المهاجرين إلى ميناء موتريل التابع لمنطقة غرناطة.

 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×