psuinfo

                                               تظاهرة إحتجاجية ضد تصريحات أسقف قبطي                                     
عناصر قوات الأمن تشتبك مع متظاهرين اقباط غاضبين سيدة قبطية من ضحايا الانفجار تتلقى العلاج في احدى مستشفيات الاسكندرية رجل أمن مصري يأخذ عينة من الدماء التي غطت جدران المسجد المقابل للكنيسة المستهدفة شاب قبطي ينظر للدمار الذي خلفه الانفجار داخل الكنيسة رجل قبطي يجلس داخل الكنيسة المستهدفة وقد أصابه الإعياء أقباط يبكون ويصرخون لدى تشييع ذويهم الذين قتلوا في الانفجار

تظاهر عشرات المسلمين المصريين بعد صلاة الجمعة امام أحد مساجد القاهرة احتجاجا على تصريحات ادلى بها أسقف قبطي وقال فيها إن بعض آيات القرآن أضيفت بعد وفاة النبي محمد. 

وأفاد مسؤول امني لوكالة فرانس برس ان نحو 150 شخصا تجمعوا بعد صلاة الجمعة امام مسجد الفتح في وسط القاهرة ونددوا بالتصريحات التي ادلى بها الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس القبطي. 

وقال هذا المسؤول "كانوا في حالة غضب شديد احتجاجا على تصريحات الانبا بيشوي". 

وكان الانبا بيشوى قال في الأونة الأخيرة اثناء اجتماعه مع سفير مصر في قبرص انه يعتقد ان بعض الآيات التي تتعارض مع العقيدة المسيحية اضيفت بعد وفاة النبي محمد من قبل احد الخلفاء. 

واعتبر شيخ الازهر احمد الطيب السبت الماضي ان تصريحات الأنبا بيشوي "غير مسؤولة وتهدد في المقام الاول الوحدة الوطنية في وقت نحن اشد ما نكون في حالة لصيانتها". 

كما أعرب بطريرك الأقباط الارثوذكس البابا شنودة الثالث الأحد عن "الأسف" لجرح مشاعر المسلمين بسبب تصريحات الانباء بيشوي. وقال "انا اسف جدا ان يحصل جرح لشعور اخواننا المسلمين". 

وتشكل الضايا الدينية موضوعا بالغ الحساسية في مصر التي يبلغ عدد سكانها 80 مليون نسمة يشكل الاقباط ما بين 6 و10 بالمئة منهم، وتؤدي احيانا الى توتر واعمال عنف بين المسلمين والاقباط.

مواضيع ذات صلة

تفجير يستهدف المسيحيين في قداس كنسي يخلف 21 قتيلا

الرئيس المصري : دلائل على أصابع خارجيةفي إنفجار كنيسة بالإسكندرية

مصر : إحتجاجات ضد تصريحات لأسقف قبطي بخصوص القرآن

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site