psuinfo

 

                   كـرونـو لـوجـيــا الإعـتــداء عـلى الـمـسـيـحـيـيــن في مــصـــر                                  
عناصر قوات الأمن تشتبك مع متظاهرين اقباط غاضبين سيدة قبطية من ضحايا الانفجار تتلقى العلاج في احدى مستشفيات الاسكندرية رجل أمن مصري يأخذ عينة من الدماء التي غطت جدران المسجد المقابل للكنيسة المستهدفة شاب قبطي ينظر للدمار الذي خلفه الانفجار داخل الكنيسة رجل قبطي يجلس داخل الكنيسة المستهدفة وقد أصابه الإعياء أقباط يبكون ويصرخون لدى تشييع ذويهم الذين قتلوا في الانفجار

أدى انفجار يشتبه بأنه انتحاري عند كنيسة في مدينة الاسكندرية الساحلية المصرية الى مقتل 17 شخصا على الاقل واصابة عشرات اخرين بينما كان المسيحيون في مصر ذات الغالبية المسلمة يحتفلون بالسنة الميلادية الجديدة 

وعلى الرغم من وقوع أحداث عنف طائفي بين الحين والاخر يقول محللون ان هذا التفجير هو أكبر بكثير من نطاق العنف المعتاد الذي يقع دائما بسبب خلافات بشأن مسائل مثل بناء الكنائس أو علاقات بين رجال ونساء من الديانتين وفيما يلي قائمة بأحدث التطورات التي تتعلق بأعمال عنف ذات صلة بالمسيحيين في مصر. 

أول يناير كانون الثاني 2011 -- استهدف تفجير يعتقد انه انتحاري كنيسة في الاسكندرية مما أسفر عن مقتل 17 شخصا على الاقل وخرج على اثره مسيحيون الى الشوارع في احتجاجات. وتبادل بعض المسيحيين والمسلمين الرشق بالحجارة. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. 

24 نوفمبر تشرين الثاني 2010 -- اتخذت اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب ومئات من المسيحيين كانوا يحتجون على وقف بناء كنيسة في القاهرة منحى طائفيا مع مشاركة عشرات المسلمين في أعمال الشغب. وقتل مسيحيان والقت الشرطة القبض على اكثر من 150 شخصا. 

أول نوفمبر تشرين الثاني 2010 -- تنظيم دولة العراق الاسلامية التابع لتنظيم القاعدة الذي أعلن مسؤوليته عن هجوم على كنيسة في بغداد يهدد بشن هجمات على الكنائس المسيحية في مصر بسبب معاملتها لنساء قال التنظيم ان الكنيسة تحتجزهن بعد أن تحولن الى الاسلام. 

11 ابريل نيسان 2010 -- المبادرة المصرية لحقوق الانسان -وهي جماعة حقوقية مصرية- تصدر تقريرا تقول فيه ان عدد حالات العنف الطائفي ارتفع في عامي 2008 و2009 وتدعو الى معاقبة مرتكبي هذه الاعمال لمنع تصاعدها. 

6 يناير كانون الثاني 2010 -- مقتل ستة مسيحيين ورجل شرطة مسلم في اطلاق نار من سيارة مسرعة عشية عيد احتفال الاقباط الارثوذكس بعيد الميلاد خارج كنيسة في مدينة نجع حمادي بجنوب مصر. وأدى الحادث الى تفجر احتجاجات. وأحرق المحتجون منازل ومحال تجارية لمسلمين ومسيحيين. 

10 مايو أيار 2009 -- قالت قوات الامن ان قنبلة محلية الصنع انفجرت بالقرب من كنيسة في القاهرة دون وقوع اصابات. وأدي انفجار القنبلة الى اصابة سيارة بأضرار. وقالت مصادر ان الشرطة عثرت على قنبلة أخرى في نفس المكان بشمال شرق العاصمة وتمكنت من ابطال مفعولها.

 

مواضيع ذات صلة

تفجير يستهدف المسيحيين في قداس كنسي يخلف 21 قتيلا

الرئيس المصري : دلائل على أصابع خارجيةفي إنفجار كنيسة بالإسكندرية

مصر : إحتجاجات ضد تصريحات لأسقف قبطي بخصوص القرآن

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site