psuinfo

                          تنامي عملية تأسيس المقاولات الخاصة في وارزازات                          

 

سلمت ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة خلال شهر نونبر الماضي ، 31 شهادة سلبية من أجل تأسيس مقاولات جديدة في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير، وذلك من بين 39 طلبا خضع للدراسة من طرف المركز خلال الفترة ذاتها.

وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار أن 10 شهادات سلبية تهم مقاولات تابعة للنفوذ الترابي لإقليم ورزازات، و10 أخرى تخص إنشاء مقاولات في إقليم زاكورة، فيما تتعلق11 شهادة سلبية بإنشاء مقاولات في إقليم تنغير. 

وبخصوص تصنيف هذه الشهادات السلبية حسب الطبيعة القانونية للمقاولات المزمع خلقها، فإن غالبيتها عبارة عن مقاولات ذات مسؤولية محدودة وذلك بما مجموعه 21 مقاولة، بينما تصنف المقاولات العشر المتبقية ضمن المقاولات التابعة لأشخاص ذاتيين. 

واستنادا للمصدر ذاته، فإن 11 مقاولة من مجموع المقاولات ذات المسؤولية المحدودة تنتمي إلى إقليم تنغير، و6 تنتسب إلى إقليم زاكورة، و4 إلى إقليم ورزازات. بينما تنتمي المقاولات العشر المصنفة ضمن الشركات التابعة لأشخاص ذاتيين إلى إقليمي زاكورة (4 مقاولات)، وورزازات (6 مقاولات). 

وتتوزع هذه المقاولات حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها على قطاع البناء والأشغال العمومية بمجموع 14 مقاولة، و12 مقاولة تعمل في قطاع الخدمات، و5 مقاولات تخص قطاع التجارة. 

وضمن المقاولات الإحدى عشرة المنتسبة إلى إقليم تنغير، توجد 10 مقاولات تعمل في قطاع البناء والأشغال العمومية، ومقاولة واحدة تعمل في قطاع التجارة. 

أما بالنسبة لزاكورة، فإن المقاولات العشر الحاصلة على الشهادات السلبية بهذا الإقليم تتوزع حسب مجالات عملها على قطاع البناء والأشغال العمومية بمجموع 4 مقاولات، وقطاعي الخدمات (5 مقاولات) والتجارة (مقاولة واحدة) ، بينما يتوزع مجال اشتغال المقاولات العشر المحسوبة على إقليم ورزازات على مجال الخدمات بمجموع 7 مقاولات، والتجارة بمجموع 3 مقاولات. 

وقد بلغ مجموع الرسوم التي تم استخلاصها من طرف ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة نتيجة لذلك 6 آلاف و70 درهما.

 

و م ع

 

تقرأون أيضا

بنك المغرب يبقي على سعر الفائدة

البرلمان يصوت على القانون المالي

دول الخليج و العملة الموحدة

أوربا : جدل الأزمة وسياسة التقشق

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×