psuinfo

          أسانج مؤسس موقع ويكيليكس يسلم نفسه للشرطة البريطانية     

 

 

في خضم الأزمة السياسية التي أحدتثها تسريبات الموقع الغلكتروني الرائد في كشف أسرار المخابرات الأمريكية و التي من المنتظر أن تحدث خلخلة للخريطة السياسية الدولية و مراجعة بلدان كثيرة لعلاقاتها الخارجية أعلنت الشرطة البريطانية ان مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج حضر صباح الثلاثاء  ، بإرادته ، الى مقر الشرطة البريطانية التي اعتقلته بناء على مذكرة إعتقال سويدية وأمرت محكمة ويستمنستر في لندن بإبقاء أسانج رهن الاحتجاز حتى 14 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، وتجمع عشرات الاشخاص امام المحكمة ليعلنوا دعمهم لاسانج .

يأتي توقيف جوليان أسانج في الوقت الذي تزايدت فيه دعوات سياسيين كبار أمريكيين و غربيين و عرب للبحث في السبل الكفيلة بوقف هذه التسريبات التي تسببت لهم في متاعب كثيرة وقد قال بعضهم بإغتياله . وقد صرح قبيل توقيفه بأنه تلقى مكالمات هاتفية تهدده بالتصفية الجسدية مما دفعه للتهديد بتسريب كل ما لديه من وثائق في دفعة واحدة بواسطة أعضاء موثوق فيهم زودهم بشيفرات الموقع. وقد ذهب دفاع أسانج و منظمات حقوقية دولية إلى القول بإعتقاله لإسكاته ووضع حد للتسريبات.

من جانبها اكدت المدعية العامة السويدية المكلفة التحقيق في تهمة الاغتصاب الموجهة الى مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج الذي اوقف الثلاثاء في لندن، انه ليس لديها اي نية في تسليم الاسترالي الى الولايات المتحدة لدى وصوله الى السويد.

وقالت المدعية ماريان ني في مؤتمر صحافي عقدته امس الثلاثاء في غوتبورغ بجنوب غرب السويد بحسب وكالة الانباء تي تي 'لم اصدر مذكرة توقيف اوروبية بحقه لكي اسلمه الى الولايات المتحدة'. وقالت ايضا بحسب صحيفة افتونبلاديت 'ان التحقيق الجنائي لا صلة له بويكيليكس. ذلك يتعلق به (اسانج) شخصيا'.

وفي الوقت الذي تحدث فيه المحامون عن 'دوافع سياسية' وراء مذكرة التوقيف الصادرة بحق مؤسس ويكيليكس، اكدت انها لم تتعرض لاي ضغوط سياسية من اي نوع' واصفة التحقيق بانه 'مستقل تماما' ويجري بشكل 'اعتيادي'.

وقال المحامون السويديون والبريطانيون المدافعون عن الاسترالي انهم سيعارضون اي محاولة لتسليمه من المملكة المتحدة.

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site