psuinfo

وقفة تضامنية مع المناضل نور الدين رياضي

نور الدين رياضي عضو بحزب الطليعة الإشتراكي تنديدا بالمحاكمات المفبركة ضد المناضلين

 

 

شارك عشرات الحقوقيين والفاعلين السياسيين والجمعويين بالدارالبيضاء، في وقفة احتجاج حاشدة، نظمتها "الشبكة المغربية للتضامن وحقوق الإنسان"، صباح أمس الأربعاء 6 اكتوبر الجاري للتضامن مع المناضل نور الدين رياضي الذي تتابعه النيابة العامة في حالة سراح على خلفية مشاركته و تأطيره لوقفة إحتجاجية جماهيريةبحي سيدي مومن  . تزامن توقيت تنفيذ الوقفة مع انعقاد جلسة المحاكمة الني أدانها المشاركون في الوقفة وطالبوا بتوقيفها فورا باعتبارها مهزلة لا تمت للحق في التنظيم و التعبير بصلة .

وأجلت المحكمة الابتدائية الجلسة إلى 27 أكتوبر الجاري، بعد موافقة هيئة الحكم على ملتمس دفاع الرياضي، الذي طالب بتأجيل الجلسة، لحضور المحامي عبد الرحمان بنعمرو، للمرافعة إلى جانبه في الملف.

وشارك في الوقفة أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع البرنوصي، والشبكة المغربية للتضامن وحقوق الإنسان، التي تضم المنظمة الديمقراطية للشغل، والحزب الاشتراكي، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والمنظمة الديمقراطية للتجار والحرفيين، والجمعية المغربية للتضامن والأعمال الاجتماعية، فرع البرنوصي، وجمعية النرجس سيدي مومن، وفعاليات جمعوية، إضافة إلى سكان الأحياء الصفيحية بحي سيدي مومن، والبرنوصي.

ورفع المحتجون شعارات طالبوا من خلالها بـ"الحد من المحاكمات المجانية"، في حين، أدان محمد الدليمي، المنسق العام للشبكة المغربية للتضامن وحقوق الإنسان، هذه "المحاكمات والإفراغات، وسياسة الكيل بمكيالين في تطبيق القانون".

يؤكد المحتجون أن تنظيم هذه الوقفة يأتي للاحتجاج على محاكمة الناشط الحقوقي، المتابع في حالة سراح، بتهمة "رفع شعارات خاصة بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ترتبط بموضوع السكن، وتحريض مواطن، حكم عليه بالإفراغ من منزله، على العصيان".

وتعود ملابسات هذه القضية إلى شهور خلت، بعد حضور رياضي وقفة، نظمها فرع البرنوصي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لمؤازرة أحد سكان سيدي مومن، حكم عليه بالإفراغ، ما أدى إلى تشريده وأسرته، وقضاء عقوبة سجنية، رفقة ابنه، بسجن عكاشة، بتهمة العصيان.

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site