psuinfo

 

       العملة الخليجية الموحدة قريبا ستظهر       

تناقلت الصحف الإسبانية اليوم تصريحات لوزيرة الخارجية الإسبانية التي جددت فيها موقف بلدها من النزاع حول الصحراء المغربية، و تطرقت وزيرة الخارجية والتعاون الإسبانية ترينيداد خمينث إلى موقف حكومتها من نزاع الصحراء وكذا المساعي الجارية على مستوى الاتحاد الأوروبي "لإعلان الدولة الفلسطينية 

وفيما يتعلق بالأوضاع في الصحراء، أكدت الوزيرة أن إسبانيا تعول منذ البداية على "المساعدة في إيجاد حل في إطار الأمم المتحدة"، مشيرة إلى أن "بلادها ليست طرفا في النزاع ولا يمكن أن تتخذ قرارا بشأنه". 

وأضافت خيمينث أن إسبانيا "متضامنة على الدوام مع الشعب الصحراوي"، حيث أوضحت أن بلادها تعتبر "أكبر متبرع لتندوف" حيث قاربت قيمة التبرعات 22 مليون خلال خمس سنوات. 

ومن جهة أخرى، أعربت وزيرة الخارجية الإسبانية عن اعتقادها بامكانية تهيئة الظروف الملائمة في عام 2011 للاعتراف بالدولة الفلسطينية في عدد كبير من دول الاتحاد الأوروبي، ما لم يكن اعترافا من جانب التكتل بأكمله. 

وأكدت خيمينث أنها "لا تؤيد فرض عقوبات على إسرائيل بسبب المستوطنات، طالما أن المفاوضات ستستأنف لإيجاد حل للنزاع". كما عولت الوزيرة الإسبانية، من جانب آخر، على التحلي ب"رؤية سياسية حول كيفية مساعدة كوبا في التقدم في عملية الإصلاحات التي أعلنتها سلطات هافانا." 


Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site