MJDP


حـــركـــة الــشــبــبــة الــديــمــقــراطــيــة

 

1– حشد التقدمية منظمة شبابية، مرتبطة فكريا بالحزب الاشتراكي الموحد، تستمد توجهها من مبادئه و توجهاته العامة.

2- تتخذ حشد التقدمية قراراتها بشكل مستقل من خلال أجهزتها التقريرية.

4- حشد التقدمية منظمة مفتوحة في وجه الشباب المغربي المقتنع بمبادئها و قراراتها.

5- يحق الانخراط في حشد التقدمية و تحمل المسؤولية في أجهزتها لكل الشباب المستوفين الشرط السابق و الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة و لا تزيد عن 35 سنة.

6- تستهدف حشد التقدمية خدمة الشباب المغربي من خلال التواجد معه ( المجال الجمعوي، الطلابي ، الحقوقي…الخ) و تاطيره في كل مجالات اشتغاله.

7- يعتبر المجال الطلابي مجالا من مجالات اشتغال حشد التقدمية.

8- تتبنى حشدت خطابا تواصليا حداثيا يقوم على المرونة و يحقق الجاذبية و يتيح إمكانية التفاف أوسع فئات الشباب حول أرضية مطلبيه تعبرا فعلا عن انتظارات الشباب، خطاب ينطلق بالأساس من محاولة فهم عقلية و نفسية الشباب و تحديد مشاكله و احتياجاته الأساسية و تحفيزه على الوعي بالمهمات الملقاة على عاتقه و بالدور التاريخي المنوط به و بضرورة النضال من اجل تحقيق مطالبه.

9 - تعمل حشدت على تقوية الفعل الوحدوي الشبابي وطنيا من خلال توثيق الترابط النضالي و البرنامجي مع شبيبات تجمع اليسار. و من خلال تدعيم تواجدها داخل لجنة تنسيق الشبيبات الديمقراطية الوطنية ( لتشدو) و توفير آليات التشاور و الاشتغال على النقط المشتركة.

10 - تعمل حشد التقدمية على تقوية علاقاتها الإقليمية و الجهوية و الدولية ونسج روابط برنامجاتية مع المنضمات الشبابية ذات نفس الأهداف و التي تنهل من نفس المرجعيات الفكرية.

11- تعمل حشد التقدمية التعامل و التنسيق مع كل المنظمات الشبابية و الجمعوية التي ترمي تحقيق نفس الأهداف.

12- تعتبر حشد التقدمية نفسها جزءا من الحركة العالمية المناهضة للعولمة الرأسمالية الامبريالية في بعدها الوطني و الإقليمي و الجهوي و الدولي.


مختصرات الفروع

اقرأوا مراسلات الرفيقات و الرفاق من الفروع حشدت و الإشتراكي الموحد ، لجن و تنسيقيات

الحزب الإشتراكي الموحد

فرعي ماسو وسيدي وساي

أصدر فرعي ماسة وسيدي وساي بيلنا  خثاميا لإجتماعهما الإستثنائي للرأي العام المحلي و الوطني جاء فيه ..    التفاصيل

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×