psuinfo

            الأنتربول يصدر مذكرة توقيف في خق بن علي و أسرته و مقربيه                      

أصدر مساء اليوم الأربعاء ، الأنتربول مذكرة توقيف في حق الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي و أسرته و المقربين منه على خلفية طلب تقدمت به وزارة العدل التونسية معززة بالتهم الموجهة إليه في مقدمتها تهريب أموال تونس غلى الخارج مؤكذة أن لائخة الإتهام ليست نهائية

بعد حملة الإعتقالات التي شملت عددا من الرموز المحسوبة على النظام التونسي السابق لمحاكمتهم على خلفية السنوات التي تحملوا فيها المسؤولية و التورط في فساد إداري و سياسي تسبب في خنق المواطنين و تفقيرهم . كما قامت بالحجز على ممتلكاتهم و تجميد أرصدتهم .

 

وي طالب الشارع التونسي بمحاكمة كل أعضاء الحكومة التونسية و إستقدام الرئيس الهارب بن على ليمتثل أمام القضاء و إعادة ما نهبه من أموال التونسيين أكذ وزير العدل التونسي اليوم الأربعاء إن بلاده طلبت من الشرطة الدولية المساعدة في اعتقال الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي وأفراد آخرين من الأسرة فروا من تونس في مواجهة انتفاضة شعبية وأضاف الوزير الأزهر القروي الشابي في مؤتمر صحفي أن تونس تريد محاكمة بن علي وأقاربه بخصوص الاستيلاء على ممتلكات وتحويل عملات أجنبية إلى الخارج.

 

وذكر بالاسم سبعة من أسرة بن علي رهن الاحتجاز في تونس لكنه قال إن عماد الطرابلسي ابن شقيق ليلى الطرابلسي زوجة بن علي وصخر الماطري زوج ابنته فرا إلى الخارج وأضاف أنه جرى أيضا تقديم اسم بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى إلى الشرطة الدولية.

 

وقال الشابي إنه ستتم أيضا محاكمة ستة من الحرس الرئاسي الخاص ببن علي - وهم محتجزون حاليا - بينهم علي السرياتي لتآمرهم ضد أمن الدولة وتحريضهم الناس على العنف ضد بعضهم بالسلاح.

 

وذكر الوزير التونسي أنه لا يجري الإعداد حاليا لإجراء قانوني ضد وزير الداخلية السابق رفيق بلحاج قاسم الذي قاد جهود سحق الانتفاضة الشعبية عندما اندلعت أواخر ديسمبر كانون الأول. وكان بن علي قد أقال بلحاج قاسم قبل ايام من فرار الرئيس إلى خارج البلاد

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site