forom cherche demokratie

المنتدى المغربي للبحث في الديمقراطية

أعمال الشغب بالعيون تفضح عقلية الميليشيات المتمترسة خلف خطاب الإنفصال

 

 

أكد (المنتدى المغربي للبحث في الديمقراطية) أن أعمال الشغب التي شهدتها مؤخرا مدينة العيون "تفضح عقلية الميليشيات المتمترسة خلف خطاب الإنفصال".

وأدان المنتدى بشدة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، "عمليات التقتيل الهمجي التي ذهب ضحيتها أفراد من القوات العمومية"، موضحا أن هذه الأعمال "تكشف المنطق العصاباتي لمنفذيها وللذين يقفون وراءهم".

 

وأعرب المنتدى عن شجبه لأساليب العنف والترهيب التي كانت تروم زعزعة الأمن بالمنطقة، والتي "تخدم أجندة انفصالية مبرمجة سلفا للتشويش على مسار المفاوضات، وعلى الموقع المتقدم الذي يحتله مقترح الحكم الذاتي بالمناطق الجنوبية، والمدعوم من قبل كبريات العواصم العالمية والمنتظم الدولي".

 

واستنكر المنتدى تحويل مطالب اجتماعية إلى ورقة سياسية تخدم الأطروحة الانفصالية، في محاولة يائسة للمس بمسارات الدمقرطة والتنمية التي تشهدها المملكة، وكذا لعرقلة ثوابت دولة الحق والقانون.

 

ودعا (المنتدى المغربي للبحث في الديمقراطية) كل القوى الوطنية للتعبئة الشاملة من أجل التصدي لكل المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الوحدة الترابية للمملكة.

 

و م ع

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site