psuinfo


استخدمت الشرطة الكويتية قنابل مسيلة للدموع اليوم الجمعة لتفريق مظاهرة سلمية صغيرة لسكان لا يحملون الجنسية (البدون) يطالبون بمزيد من الحقوق . وتقدمت شرطة مكافحة الشغب صوب نحو 200 محتج تجمعوا في احد احياء مدينة الكويت بعد صلاة الفجر. ثم اطلقت بعد ذلك قنابل مسيلة للدموع على الجمع مما دفعهم الى الجري والبحث عن ساتر. 

وجاء احتجاج اليوم بعد احتجاجات شارك فيها بضع مئات من الكويتيين يوم الثلاثاء مطالبين بتغيير رئيس الوزراء والمزيد من الحريات السياسية وتجمع المحتجون في موقف للسيارات أطلقوا عليه اسم "ميدان التغيير" أمام مبنى حكومي وطالبوا برحيل رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ابن أخ أمير البلاد 

واشتبك البدون مع الشرطة الكويتية الشهر الماضي مطالبين بالحصول على الجنسية وتعليم مجاني ورعاية صحية مجانية ووظائف وهي حقوق يتمتع بها المواطنون الكويتيون والى جانب الكويت من المتوقع ان تحدث احتجاجات اليوم أيضا في البحرين والسعودية كما نزل عشرات الالاف من المتظاهرين المناهضين للحكومة اليمنية الى الشوارع.

.

 


Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×