psuinfo

       إرتفاع مرتقب في أسعار بعض المواد الأساسية          

 

اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل امرأة مسيحية في وسط بغداد فجر الاثنين على ايدي مسلحين مجهولين، في حين قتل شرطي برصاص مسلحين في شمال العاصمة.   وقال المصدر طالباعدم كشف هويته ان "مسلحين مجهولين اغتالوا رفاه توما، سيدة مسيحية تسكن لوحدها، بالرصاص وسرقوا منزلها قبل ان يلوذوا بالفرار"، دون اعطاء مزيد من التفاصيل. واضاف ان "الحادث وقع فجر اليوم (الاثنين) في حي الوحدة وسط بغداد"، مؤكدا انه يندرج في اطار سلسلة هجمات استهدفت في الاونة الاخيرة المسيحين في بغداد. ووقعت موجة من الهجمات ضد مسيحيي العراق مساء الخميس، عشية الاحتفالات بليلة رأس السنة، تم خلالها استهداف 14 منزلا في بغداد يقطنها مسيحيون، ما اسفر عن سقوط قتيلين و16 جريحا. ولم تتبن اي جهة الهجمات، لكن بعضها يحمل بصمات فرع القاعدة في العراق الذي استهدف في الاشهر الماضية المسيحيين في مناطق متفرقة. وابرز تلك الهجمات المجزرة التي وقعت في 31 تشرين الاول/اكتوبر في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في منطقة الكرادة (وسط بغداد) حين هاجم الكنيسة مسلحون من تنظيم القاعدة اثناء القداس ما اسفر عن مقتل 44 مصليا وكاهنين. وفي شمال بغداد في حي الطائفية قتل شرطي برصاص مسلحين يحملون اسلحة مجهزة بكواتم للصوت، كما افاد المصدر نفسه. ويأتي هذا الاغتيال غداة سلسلة عمليات اغتيال مشابهة وقعت مساء الاحد في انحاء متفرقة من بغداد وقتل خلالها ثلاثة شرطيين ونقيب في الجيش ومهندس في حين اصيب عقيد في وزارة الداخلية بجروح بليغة، بحسب مصادر امنية. وتأتي هذه الاعتداءات بعد اعلان وزارات الدفاع والداخلية والصحة العراقية ان حصيلة قتلى اعمال العنف في 2010 سجلت انخفاضا في عدد القتلى المدنيين مقابل ارتفاع طفيف في الحصيلة الاجمالية مقارنة مع العام 2009. واظهرت الارقام مقتل 3605 شخص خلال العام 2010 مقابل 3481 عام 2009.

      

 

 الأراضي المحتلة / غزة    

 


 حركة حماس تنفي إتهامات حركة فتح و تؤكذ أم لا وجود لمعتقلين مضربين عن الطعام في سجون غزة

 

 

 

 اليمن 

غرق عبارتين محملتين بأزيد من 80 مهاجرا إفريقيا في السواحل اليمنية 

 

 

 

مصر بعد تفجيرات رأس السنة

تنديد و شجب لشرائح مختلفة من المجتمع المصري ضد التفجيرات تغديها بيانات و رسائل التضامن من مختلف أنحاء العالم

 

 

 

الأراضي المحتلة

صرح نتنياهو محملا مسؤولية تعثر المفاوضات المباشرة للسلام بين إسرائيل و الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

 

السودان 

إلتحق السودان بنادي البلدان المصنعة للطائرات الإستراتيجية الخفيفة بدون طيار 

 

العراق 

مقتل مسيحية و شرطي في العراق و ذلك في سياق موجة العنف التي تستهدف المسيحيين في مصر و العراق و السودان مما ينذر بصراعات دينية في العالم العربي


 


Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×