psuinfo

 

 

تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي

تهدد فرنسا باتخاذ اجراءات عنيفة

 

هدد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ، في بيان له ، فرنسا بضرب مصالحها بقوة اذا ما أقدمت فرنسا على خطوات خاطئة من أجل اطلاق رعاياها الذين تبنى التنظيم اختطافهم كرهائن الأسبوع الماضي . ويذكر أن الادارة الفرنسية قد اعدت غرفة عمليات متنقلة بموريتانيا قوامها 80 رجلا من الجيش الفرنسي للعمل على استعادة المختطفين . بينما وعد الوزير بيرنار كوشنير الفرنسيين باسعادتهم بأي ثمن ، وهو ما يثير التخوف من تقديم فرنسا لفدية مالية من أجل حرية المحتجزين على غرار التجربة السابقة

تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي اختطف الأضواء الأشهر الاخيرة بعد اندلاع المواجهات الأخيرة بينه و القوات المسلحة الموريتانية التي و حسب بيانات موريتانية رسمية ، أدت الى قتل العشرات منهم و اعتقال آخرين. عملية الاختطاف التي همت الرعايا الفرنسيين تؤكذ صعوبة القضاء على التنظيم في المنطقب بسبب الفراغ الأمني في المنطقة و هيمنة انفصاليي جبهة البوليزاريو الذين يراقبون طرق التهريب ، مخدرات ، أدوية ، أسلحة و البشر ، زيادة على شساعة الأراضي و صعوبة ظبطها.  

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site