psuinfo

 

البوليزاريو يعتقل المصطفى ولد سلمى عقب عودته الى أسرته

 

 

 

أ

اعتقال مصطفى سلمة ولد سيدي مولود من قبل "البوليساريو" بعد دخوله نقطة الحدود إلى تندوف

 نقلت وسائل إعلام دولية بأن السيد مصطفى سلمة ولد سيدي مولود تم اعتقاله، مساء اليوم الثلاثاء، من قبل مليشيات "البوليساريو" بمجرد دخوله نقطة الحدود إلى مخيمات تندوف قادما إليها من التراب الموريتاني.

وأضافت المصادر ذاتها أن مليشيات "البوليساريو"، التي كانت على متن سيارتين عسكريتين، اعتقلت السيد مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، المسؤول ب`"البوليساريو"، بمنطقة امهيريز واقتادته إلى جهة مجهولة.

وكان السيد ولد سيدي مولود قد أعلن في بداية غشت المنصرم، خلال ندوة صحفية عقدها بمدينة السمارة، عزمه على العودة إلى مخيمات تندوف بغية الدفاع عن المقترح المغربي المتعلق بمشروع الحكم الذاتي.

وقد وجه ولد سيدي مولود، في وقت سابق اليوم، نداء إلى الرأي العام الصحراوي والدولي أكد فيه إصراره على الدفاع عن قناعاته رغم حالة الاستنفار والترهيب التي تسعى قيادة "البوليساريو" إلى فرضها بالمخيمات من أجل لجم الأصوات وتكميم أفواه الضمائر الحية على البوح بالحقيقة، مناشدا الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية الدولية الوقوف إلى جانبه دعما لحرية الرأي وحماية حقه في الحياة.

قرار اعتقال و لد سلمى لا يمكن تأويله الا في اتجاه اصرار زعماء الانفصال على الاستمرار في تعنتهم ورفضهم الممنهج لأي حوار سياسي هادئ و بناء يفضي الى ايجا حل مناسب و ناجع متفاوض عليه لانهاء الصراع الذي لا يستند الى أي منطق 

بصمات الجزائر واضحة و لا غبار عليها في توجيه قيادة جبهة البوليزاريو ، الحكومة الجزائرية التي تتخبط في مشاكل داخلية معقدة تنشغل بخل مشاكل و قلاقل لجيرانها بدل الانكباب على وضعها الداخلي الذي تفرض عليه تعثيما بقبضة جديدية قد لا تصمد طويلا 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×