psuinfo

   العنوان   

 

ورد في تقرير مركز الدراسات الأمريكي فوركاست أنتيرناسينال أن المغرب وجنوب إفريقيا أكثر الدول الإفريقية إنفاقا على الأسلحة، باستثناء الدول المصدرة للنفط. 

واعتبر المركز في تقرير له حول شهر دجنبر، حسب ما أكده موقع يابلادي، أن المغرب ضاعف من الميزانية المخصصة للدفاع الوطني ما بين 2005 و,2009 وعزا ذلك إلى محاولة الحكومة امتلاك عدد من الأسلحة المتطورة من أجل الحفاظ على موازين القوى مع الجزائر. وأبرز المصدر ذاته، أن المغرب عقد خلال الثلاث السنوات الأخيرة العديد من صفقات الأسلحة، مضيفا أنه خلال أشهر قليلة، عقد المغرب صفقة مع شركة هاوكر بسشكرافت من أجل الحصول على 24 طائرة من نوع طي 6 سي، وذلك بقيمة 3,185 مليون دولار. كما عقد المغرب صفقة ترجع إلى سنة 2008 للحصول على 24 طائرة إف ,16 بقيمة 2,4 مليار دولار. ويعتزم المغرب الحصول على عشرات طائرات رافال الفرنسية. 

واعتبر المركز أن نفقات تسلح الدول الأفريقية ستستمر في الارتفاع ب3 في المائة إلى غاية ,2014 سواء تعلق الأمر بالجارين المغرب والجزائر، أو الدول الأفريقية المنتجة للنفط ويتعلق الأمر بكل من نيجيريا والسودان وليبيا وأنغولا.

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×