psuinfo

                      عمال شركة 'تكميد' للنظافة يصعدون الاحتجاج بإضراب وطني                         

 

دخلت شغيلة قطاع النظافة العاملة في شركة "تكميد" في إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة بكافة المدن المغربية، الأسبوع الماض ياحتجاجا على "التضييق على العمل النقابي، الذي وصل حد توقيف عدد كبير من المسؤولين النقابيين، وإصدار عقوبات في حق آخرين.. 

وأرجع بلاغ للمكاتب المحلية لشركة تكميد، التابعة للنقابة الوطنية للجماعات المحلية المنضوية تحت (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، توصلت وزعته النقابة ، أسباب الإضراب إلى "سلوكات إدارة شركة تكميد للتدبير المفوض لقطاع النظافة بالدارالبيضاء، في التعاطي مع مشاكل العمال الموضوعين رهن إشارتها، ومع ممثليهم النقابيين". 

وأضاف البلاغ أن "الإدارة مصرة على نهج أسلوب الصمت حيال مطالب العمال المشروعة، واستمرارها في الهجوم على المكتسبات، وعدم توفيرها لوسائل العمل وشروط الصحة والسلامة، المتمثلة في غياب المستودعات وكافة وسائل النظافة والتلقيح والتكوين". 

وطالب البلاغ الإدارة بـ"الاستجابة الفورية لمطالب العمال المشروعة والعادلة"، داعيا "المسؤولين إلى التدخل العاجل لحماية العمال ومصالح المواطنين، نتيجة تردي خدمات الشركة، وإرجاع الموقوفين ظلما من الشركة". 

وسبق للمضربين أن راسلوا المدير العام لشركة تكميد، المغرب، بشأن ملفهم المطلبي، الذي يتضمن "تطبيق مدونة الشغل، وإخراج النظام الداخلي للوجود، واحترام الحقوق والحريات النقابية، واحترام بنود المادة 496 من مدونة الشغل الخاصة بالتشغيل المؤقت، وإلغاء التشغيل بالوساطة، وترسيم العمال، وتكوين لجنة الصحة والسلامة وفق ما تنص عليه مدونة الشغل، وإرجاع العمال المطرودين في الدارالبيضاء ومكناس، وتعميم المنح لكل المستخدمين، والزيادة في الأجور للعمال، وإحداث منحة للأوساخ، والانخراط في الصندوق المهني المغربي للتقاعد، والرفع من قيمة الدعم المالي لجمعيات الشؤون الاجتماعية". 

 

 

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×