..

حضور المغرب في أوطاوا بوفد برلماني

يشارك وفد برلماني مغربي بأوتاوا في أشغال الدورة السابعة لمؤتمر التحالف العالمي للبرلمانيين من أجل لاجئي كوريا الشمالية وحقوق الإنسان.

وأوضح بلاغ لسفارة المغرب بأوتاوا، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاربعاء، أن الوفد المغربي يضم السادة شيخ احمدو دابدا، الخليفة الرابع لرئيس مجلس المستشارين، ولحسن حداد عضو بمجلس المستشارين، وأحمد عموري عضو بمجلس النواب.

ويشارك في هذا اللقاء علاوة على جمهورية كوريا الشمالية كلا من كندا والولايات المتحدة وثلاثة بلدان إفريقية منها المغرب.

وحسب المصدر ذاته، فإن أشغال هذا المؤتمر ( 23- 25 غشت) تتمحور حول الوضع الحالي للاجئي كوريا الشمالية والاشخاص المختطفين والأطفال المشردين ومواقف كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي اتجاه وضعية حقوق الإنسان بكوريا الشمالية.

 

اعــلام

تنصيب لجنة لدراسة ملفات الترشيح لشغل منصب مدير المعهد العالي للاعلام و الاتصال

نصب السيد خالد الناصري، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الثلاثاء بالرباط،  اللجنة التي سيعهد إليها بدراسة الترشيحات لشغل منصب مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال.

ويأتي تنصيب هذه اللجنة، حسب بلاغ للوزارة، تنفيذا لمقتضيات القانون المتعلق بتنظيم التعليم العالي، والمرسوم المنظم لعملية إسناد إدارة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعة.

وأضاف البلاغ أن أشغال هذه اللجنة سينسقها وزير الإعلام السابق السيد إدريس العلوي المدغري، وتضم في عضويتها كلا من الإعلامية والنائبة البرلمانية السيدة فتيحة العيادي، والسادة الحسان بوقنطار أستاذ التعليم العالي، ومحمد بلغازي أستاذ بالمعهد العالي للإعلام والاتصال وكمال لحلو صحفي ومسير مقاولات إعلامية

 

 

جائزة اتحاد كتاب المغرب

أعلن اتحاد كتاب المغرب عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة الاتحاد الخاصة بالأدباء الشباب برسم دورة 2010 .

وذكر بلاغ للمكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب ، اليوم الثلاثاء، أن باب الترشيح لهذه الجائزة الخاصة بأعمال الأدباء الشباب في مجالات الشعر والقصة والرواية والمسرح ، سيبقى مفتوحا الى غاية 15 أكتوبر المقبل.

وأضاف البلاغ أنه يتعين تقديم ثلاث نسخ من كل عمل يقدم للترشيح ( ديوان شعر- مجموعة قصصية- نص روائي- نص مسرحي)، مؤكدا على ضرورة مراعاة وضوح الخط .

وجاء في البلاغ أن المرشح ، الذي يجب أن يكون من مواليد سنة 1980 ، ودون الثلاثين من عمره ، مطالب بتقديم طلب خطي من أجل المشاركة في الجائزة، مصحوبا بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية ، على أن تبعث الترشيحات المستوفية للشروط إلى مقر اتحاد كتاب المغرب (جائزة الأدباء الشباب ، دورة 2010) الكائن ب5 زنقة سوسة بالرباط .

وأشار البلاغ إلى أن الأعمال التي نالت جوائز سابقة أو التي سبق لاصحابها أن حازوا على جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب ، لن تقبل للمشاركة في هذه الجائزة .

وخلص البلاغ الى أن المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب ، سيعين لجانا للقراءة والبت، توكل إليها مهمة اختيار الأعمال الأدبية، كما سيخصص جوائز نقدية وتقديرية لها، ويتولى طبعها ضمن منشوراتها.

.

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site. Pour pouvoir envoyer votre message, désactivez Adblock.


Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site